الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

اختتام ورشة تدريب حول الإرشاد الزراعي المجتمعي في الحديدة

30/08/2022 
هدفت الورشة التي نظمتها على مدى ثلاثة أيام مؤسسة بنيان التنموية بالشراكة مع أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل، وبالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة، وهيئة تطوير تهامة، إلى إكساب 25 مشاركاً من المرشدين الزراعيين، وممثلي الجمعيات، وطلاب كلية الزراعة، وفرسان التنمية من ثلاث مديريات، مفاهيم أساسية حول الإرشاد الزراعي المجتمعي، ومنهجية الثورة الزراعية، وإنشاء المدارس الحقلية، ومنهجية بنيان، وإعداد وكتابة التقارير.
وفي الاختتام أوضح منسق الفريق الوطني للإرشاد الزراعي المجتمعي بمؤسسة بنيان بمنطقة تهامة وريمة، أن الورشة تمثل الخطوة الأولى للمشاركين الذين سيتم من خلالهم تفعيل الجانب الإرشادي في الميدان، وإنشاء المدارس الحقلية، والعمل على مواكبة الموسم الزراعي، وتسريع عجلة التنمية المستدامة وتحقيق الأمن الغذائي.
وأكد أهمية تشارك العمل الإرشادي ودور مكاتب التربية والزكاة والأوقاف والسلطة المحلية في إسناد الفريق الوطني لضمان نجاح واستمرار العمل الإرشادي.
وحث المشاركين على تطبيق ما تلقوه في الورشة من معارف في الميدان من أجل مواكبة الموسم الزراعي في تهامة وعقد الجلسات الحقلية ومتابعة الميسرين وتنشيط الحملات الإرشادية الأسبوعية عبر طلاب كلية الزراعة والمرشدين تحت إطار الجمعيات التعاونية .
فيما أشار منسق بنيان لمديريات المربع الشرقي بالحديدة علي خمج، إلى أهمية تفعيل دور هيئة تطوير تهامة، والأوقاف والتربية والتعليم، لمناصرة الجمعيات الزراعية، واغتنام الموسم الزراعي، وزراعة المساحات الواسعة من الأراضي الصحراوية القابلة للزراعة.
بدوره ثمن رئيس جمعية اكتفاء محمد عطية في كلمة الجمعيات، اهتمام القيادة الثورية واللجنة الزراعية والسمكية العليا ومؤسسة بنيان في تفعيل الإرشاد الزراعي حسب منهجية المشاركة المجتمعية التي يرى فيها الطريق الأنسب والأسرع لإحداث التنمية المستدامة.من جانبه نوه رئيس المنطقة الزراعية الشمالية المهندس علي بننة إلى أهمية عقد مثل هذه الورش التدريبية لتطوير الأساليب والمهارات الإرشادية .
وفي الختام الذي حضره نائب مدير المشاركة المجتمعية بالمحافظة محمد المعافا، وممثلا مكتبي هيئة الأوقاف فؤاد كويك، والتربية والتعليم محمد بهلول ومسؤول الإرشاد بالمراوعة يحيى قيم، توزيع الشهادات على المشاركين.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department