الموقع الرئيسي

 الزراعة في اليمن 
 بيانات ومؤشرات 
 الاستثمار الزراعي 
 البيئة الزراعية 
أدلة تعريفية
مشاريع زراعية
التشريعات في مجال الزراعة
الإرشاد الزراعي
الإنتاج الزراعي
إصدارات زراعية
قواعد بيانات
مواقع ذات صلة

اسم المستخدم:

كلمة المرور:



 
الموقع الرئيسي / الزراعة  / فعاليات وأنشطة زرعية

ذمار .. اختتام دورة حول المشاركة المجتمعية والإشراف الحقلي

وفي الاختتام، أشار محافظ ذمار، محمد البخيتي، إلى أهمية الدورة في إكساب المشاركين الخبرات والمهارات الحديثة في الجانب الزراعي، وممارسة التقنيات الحديثة الهادفة إلى تعزيز الإنتاج ومكافحة الآفات الزراعية.
وأكد على دور القطاع الزراعي في تحقيق الأمن الغذائي وتعزيز الاقتصاد الوطني.. لافتا إلى أهمية التوسع في استخدام الأسمدة العضوية واستصلاح الأراضي الزراعية.
وخلال الاختتام، بحضور رئيس وحدة الزراعة والتنمية الريفية، المهندس محمود سلام، استعرض مدير فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية في محافظتي ذمار والبيضاء، المهندس محمد الديلمي، مقررات البرنامج وأهدافه في تأهيل الاستشاريين ورفع مستوى أدائهم في مجال الإشراف الحقلي.
فيما تحدث ضابط الزراعة في فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية، المهندس عبد الله نعمان، وضابط المشروع -مشرف التدريب، المهندس حميد السمهري، عن مقررات البرنامج المعرفية والعلمية في البحث السريع بالمشاركة "PRA"، وتحديد الاحتياجات، وتشكيل اللجان المجتمعية، والتقنيات الزراعية الحديثة، وتصميم وتركيب وتشغيل شبكات الري بالتنقيط وملحقاتها، والاحتياجات المائية وجدولة مياه الري، وبرامج التسميد مع مياه الري، والتعرف على برامج المكافحة للآفات، والأمن والسلامة المهنية، وآلية الشكاوى.
حضر الاختتام مدير مكتب الزراعة والري، الدكتور عادل عمر، ومدير مكتب التخطيط، المهندس سمير المذحجي، ونائب مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية، المهندس عدنان النجحي، ونائب مدير الصناعة، الحسن مفتاح.



Copyright © NIC, All Rights Reserved, 2010
National Information Center
www.yemen-nic.info
CONTACT US | info@yemen-nic.info