الموقع الرئيسي

 الزراعة في اليمن 
 بيانات ومؤشرات 
 الاستثمار الزراعي 
 البيئة الزراعية 
أدلة تعريفية
مشاريع زراعية
التشريعات في مجال الزراعة
الإرشاد الزراعي
الإنتاج الزراعي
إصدارات زراعية
قواعد بيانات
مواقع ذات صلة

اسم المستخدم:

كلمة المرور:



 
الموقع الرئيسي / الزراعة  / فعاليات وأنشطة زرعية

بدء ورشة لتقييم وتطوير سلاسل القيمة لمحاصيل الذرة الشامية بصنعاء

تهدف الورشة بالتعاون مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارتي الزراعة والري والصناعة والتجارة والاتحاد التعاوني الزراعي والمؤسسة العامة للخدمات الزراعية ومؤسسة بنيان التنموية والهيئة العامة لتطوير تهامة والهيئة العامة للبحوث الزراعية إلى إعداد آلية لتنفيذ خطتي وزارة الزراعة وتطوير سلسلة القيمة للذرة الشامية خلال العام 1445هـ.
وتناقش الورشة أوراق عمل حول سلسلة القيمة للذرة الشامية، وآلية عمل الجمعيات التعاونية الزراعية وفرص وفجوات العمل التعاوني ودور السلطة المحلية والاتحاد التعاوني الزراعي في تطوير أصناف الذرة الشامية بالاستفادة من التجارب المحلية والعالمية وكذا استعرض معوقات سلسلة القيمة للذرة الشامية.
وفي الافتتاح أكد رئيس الهيئة العامة للبحوث الزراعية عبدالله العلفي، أهمية الورشة لمناقشة الصعوبات التي تواجه سلاسل القيم لمحاصيل الذرة الشامية والسمسم والزنجبيل والكركم وإيجاد حلول مناسبة لها وبما يسهم في تحسين وتطوير سلسلة القيمة لتلك المحاصيل.
وأشار إلى أهمية أن تصب مخرجات الورشة برؤى وأفكار يتم من خلالها إعداد مصفوفة إستراتيجية لتحسين وتطوير سلسلة القيمة .. لافتاً إلى أهمية المحاصيل بمحافظة الحديدة من حيث إنتاجيتها على مساحات واسعة في سهل تهامة.
وأُلقيت كلمتان من مدير وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بمحافظة الحديدة يحيى الوادعي ومندوب المنطقة الخامسة بالمحافظة علي عامر، أكدتا أهمية تطوير سلاسل القيمة لمحاصيل الذرة الشامية والسمسم والزنجبيل والكركم التي تحظى زراعتها بأهمية بسهل تهامة.
واستعرضا جهود وحدة تمويل المشاريع والمبادرات في عقد ورش سابقة لسلاسل القيمة لمحاصيل القطن والتمور والألبان والأسماك والنجاحات التي حققتها الورش في تطوير تلك المحاصيل.وأشار الوادعي وعامر إلى دور الوحدة في تشجيع المزارعين للتوجه لزراعة مثل هذه المحاصيل المهمة وبما يحقق الاكتفاء الذاتي لمختلف المحاصيل الزراعية.



Copyright © NIC, All Rights Reserved, 2010
National Information Center
www.yemen-nic.info
CONTACT US | info@yemen-nic.info